موقع استقلالي سيادي : ناشر ورئيس التحرير وسيم ماضي
نشاطات

افتتاح مهرجانات سيدة الغسالة العجائبية في القبيات بالتعاون مع “مؤسسة انسان”

انطلقت  ليل امس  اولى احتفاليات مهرجانات عيد سيدة الغسالة العجائبية في باحات الكنيسة الاثرية وسط بلدة القبيات، التي تحتضن هذه الاحتفالات التقليدية المميزة ومنذ اعوام عدة، بتنظيم من رعية سيدة الغسالة وبدعم من مؤسسة” انسان” وبالاشتراك مع الفرق الكشفية (كشافة لبنان – فوج سيدة الكرمل وكشافة ودليلات لبنان – فوج سيدة السلام وفرسان وطلائع وشبيبة سيدة الغسالة).و تستمر على مدى 5 ايام .

 

وشارك في هذه الاحتفالية الالاف من ابناء البلدة والقرى والبلدات العكارية المجاورة ،ومن مناطق لبنانية عدة ومغتربين .

 

 وتضمن اليوم الاول الذي بدأ اعتبارا  من الخامسة عصرا، نشاطات العاب هوائية فنية  ومسرحيات قصيرة  للاطفال من اعداد الفرق الكشفية المنظمة .

 

واختتم ليلا باقامة عشاء قروي وافتتاح سوق للمأكوولات والحلويات والعصائر والمربيات  الريفية التقليدية والمعروضات الحرفية اليديوية وصناعات غذائية محلية  والتي توزعت على عدد كبير من” الكيوسكات” المخصصة لبيع الماكولات ولعرض الحرفيات والاشغال اليدوية  بالتعاون مع سيدات البلدة وحرفيوها وصناع المونة الريفية فيها، الذين ابدوا سعادتهم بالمشاركة في هذه الاحتفالات لبيع منتجاتهم  المحلية.

 

وقد امنت مؤسسة” انسان” الالعاب الترفيهية للاطفال وكل المعدات التي تتطلبها الفرق الكشفية والطلائع، اضافة الى تامين الكيوسكات  مع كل الامور اللوجستية التي يتطلبها المهرجان من تأمين الكهرباء والماء والمقاعد ومنصات العرض وذلك بشكل مجاني.

تطبيق موقع تحقيقات نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى