موقع استقلالي سيادي : ناشر ورئيس التحرير وسيم ماضي
متفرقات

عيد الميلاد لكل الناس

​” عيد الميلاد لكل الناس”

 عنوان الامسية الموسيقية التي احيتها بطانة المدرسة الوطنية الارثوذكسية بقيادة الموسيقي هشام حلاق وغناء المرنمة شانتال بيطار بدعوة من بلدية شدرا وذلك برعاية وحضور الميتروبوليت باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس ،المطران ادوار ضاهر راعي ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك ، النائب نضال طعمة ، عمر مسعود ممثلا وزير الخارجية جبران باسيل ،محافظ عكار المحامي عماد اللبكي ،النقيب نبيل عوض امر مفرز الاستقصاء في الشمال،النقيب ميشال فارس ممثلا المديرية الاقليمية لامن الدولة في عكار، رئيس اتحاد بلديات عكار الشمالي عبدو مخول عبدو، عضو المكتب السياسي للتيار الوطني الحر جيمي جبور،وفعاليات حزبية ورجال دين وحشد كبير من ابناء المنطقة غصت بهم قاعة كنيسة النبي الياس الغيور في بلدة شدرا .
بداية كانت كلمة تعريف لماري بيطار ثم تحدث الموسيقي حلاق معرفا بالفرقة وببرنامج “الامسية الميلادية التي اردناها تحت عنوان : الميلاد لكل الناس ” ذلك ان ميلاد السيد المسيح لخير الناس جميعا ” .
ثم قدمت الفرقة على مدى 75 دقيقة متواصلة ترانيم واغان ميلادية بتوزيع موسيقي جديد وباداء غنائي متميز للمرنمة شانتال بيطار بمشاركة الموسيقيين هشام حلاق توزيع موسيقي اشراف وعزف على الة البزق ، سماح ابي المنى اكورديون، باتريك مونس كمان، عمر ملاعب قانون ، جورج الشيخ عود، مازن ملاعب ايقاع. وسط تفاعل كبير من الحضور الذين شاركوا في الترانيم التي توالت تباعا: ثلج ثلج،هللو هللويا،كنا نزين شجرة صغيرة،عيد الدني،قصيدة صوفية مؤسلة بعنوان يا من اذا قلت يا مولاي لباني،روح زورهن ببيتهم ،نجمة العيد،ملوك المجوس ،بيروت ،والختام مع اغنية ليلة عيد .
والقيت بالمناسة كلمات  لرئيس  بلدية شدرا سيمون حنا مهنئا الجميع “بحلول عيد الميلاد المجيد ونسال الله ان يبارك عهد الرئيس ميشال عون وان يبارك مساعيه لجمع الشمل ولنهوض لبنان دولة ومؤسسات بتعاون الجميع على قاعدة الدستور”.
شاكرا للمطرانان منصور وضاهر حضورهما ومباركتهما هذا اللقاء كما توجه بالشكر للمحافظ لبكي على جهوده ومتابعته لكافة الشؤون المتصلة باوضاع المحافظة وعلى كل الصعد واكد\ بان بلدية شدرا هي الى جانب اهالي شدرا وتعمل في سبيل الصالح العام ولخدمة اهالي البلدة شاكرا لرجل الاعمال ميلاد جبور دعمه ومساهمته، والموسيقي حلاق والفرقة على احيائهم لهذه الامسية الميلادية.
ثم تحدث المطران ضاهر مباركا للجميع بالعيد متمنيا ان تكون قلوب الجميع مليئة بالحب ولحياتكم المسرة والسلام ونحيي في هذا المناسبة بلدية شدرة وعموم اهاليها المتجزرين بهذه الارض ونحن ندعم كل ما يمكن ان يخدم هذه البلدة وبلدات عكار عامة ونقف الى جانبكم.
ثم القى المطران منصور كلمة  اشاد في مستهلها بالفرقة على ادائها المتميز وقال: هذا هو عيد الميلاد الذي يدلنا على ان الفرح في قلوبنا وعلى ان الاتحاد بين الناس وفرحهم مع بعضهم البعض وايمانهم القوي بان الله الى جانبهم ،  امر مطلوب ومحبب الى قلبنا. كما اننا ندعو الى نبذ البغض والحسد والنميمة  وان نبحث عن كل ما يقربنا الى بعضنا البعض وان نسعى لان نكون على ملء قامة السيد المسيح محبين سلاميين .
واشاد منصور ببلدية شدرا وبما تقوم به من اعمال وتسعى لتحقيقه على مختلف الصعد ويعملون على تفاعل كل مكونات هذه البلدة مع بعضها البعض لما فيه خير الناس كل الناس .
ختاما قدم رئيس بلدية شدرا سيمون حنا واعضاء المجلس البلدي دروعا تقديرية لكل من المطرانان منصور وضاهر والمحافظ اللبكي والموسيقي حلاق ورجل الاعمال ميلاد جبور تقديرا لعطائه. ليتشارك الجميع في قطع قالب حلوى احتفالا بعيد الميلادالمجيد.

▪▪▫▪▪
*تِرٌيبًوٌلّي نٌيوٌزُ أِلّإخٌبًأِرٌي*

 *?Tripoli News*    

 http://tnnlb.org/

تطبيق موقع تحقيقات نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى