موقع استقلالي سيادي : ناشر ورئيس التحرير وسيم ماضي
أبرز أخبار لبنان

في دولة عاطلة عن العمل السياسيون يهنئون العمال في يومهم

توالت، المواقف المهنئة للعمال في عيدهم في مناسبة الأول من أيار.

الحريري: بمناسبة اليوم العالمي للعمال، كتب الرئيس سعد الحريري عبر حسابه الخاص على منصة “اكس”: “عيد العمال الحقيقي يكون بوطن يحفظ كرامتهم بالحقوق والضمانات الاجتماعية والصحية. كلنا عمال في ورشة إعمار لبنان العدالة والمساواة”.
وختم الحريري: “‏كل عيد وعمال لبنان بألف خير”.

الصايغ: كتب النائب سليم الصايغ عبر حسابه على منصة “إكس”: “بالتعاون مع ٩٠ جمعية ونقابة وبعد جهد من ١١ شهر متواصل وبتمويل من الامم المتحدة كنت اول وزير في العالم العربي يضع “الميثاق الاجتماعي” عام ٢.١١، والذي تم إعلانه امام ٨٠٠ منظمة محلية ودولية في بيروت. هذه هديتي الدائمة في عيد العمل! الحق بالعمل اول الحقوق “الميثاق الاجتماعي” ٢.١١”.

بوشكيان: في سياق متصل، هنّأ وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان العمّال في عيدهم، ولا سيّما في العائلة الصناعية. وقال:” نختبر يوماً بعد يوم مدى قدسيّة العمل والعامل، ومدى حاجة المجتمعات إلى أبنائها ومشاركتهم في عملية البناء والإعمار والتحديث. العامل هو عاملٌ تغييريّ ايجابي. هو محرّك ومطوِّر لما هو قائم. لا يرضى بالقليل، على الرغم أنّه ينال القليل. يستحقّ الأكثر والأفضل. هو التضحية والعطاء بحدّ ذاته. يعمل بصمت للخير العام. العمّال هم القوّة والقيمة المضافة لأيّ انجاز لا يتحقّق من دون وضع فكرهم وتعبهم في الميدان”.

ترزيان: كما حيّا النائب هاكوب ترزيان العامل اللبناني في عيده، وقال في بيان له اليوم: كل سنة في الأول من أيار نحتفل بعيد العمال، كل سنة بعد سنة والأحوال الإقتصادية تتدهور من سيء الى أسوأ، والتحديات المعيشية تزداد، والسبب واضح والجميع يعلمه ولكن حدّث ولا حرج، نعم تم التدمير الممنهج والمقصود لكل القطاعات الإنتاجية من الزراعة إلى الصناعة وأخرها القطاع المصرفي وصولا إلى القطاع السياحي الذي يعاني من ما يعانيه، والمستجد الذكاء الاصطناعي،  في يومك أيها العامل اللبناني الشريف والمتمرس الذي  تتم منافستك من عامل غير شرعي لتهجيرك، أقولها بوضوح، مهما طال الزمن حقك بالعيش الكريم بوطنك آت لا محالة، وخبرتك وفنك قيمة مضافة لوطنك وللعالم .
إن دعم المنتجات المحلية وتعزيز القطاعات الإنتاجية يبقى الحل الوحيد في تحسين الوضع الاقتصادي بتقليص العجز بالميزان التجاري.
كل عيد وأنت بوطنك بألف خير.

القرم: وبمناسبة عيد العمال، كتب وزير الاتصالات المهندس جوني القرم عبر منصة “إكس” قائلا: لكلّ عامل في وزارة الاتصالات والبريد وفي هيئة اوجيرو وشركتي الخليوي تاتش وألفا، شكرًا لتفانيكم اللامتناهي وتضحياتكم المستمرة.
تستحقون كلّ التقدير والاحترام لما تقدّمونه للقطاع وللبنان في ظلّ الظروف الصعبة.
كل عيد عمّال وأنتم العطاء ومصدر القوّة والإلهام.

اللواء ابراهيم: ووجه اللواء عباس إبراهيم التحية للعمال في عيدهم، وكتب للمناسبة على صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي : “في يوم العمال، تحية للكادحين الصابرين الصامدين الساعين وراء لقمة العيش في لبنان والاغتراب في هذه الظروف الصعبة. بعرق جبينهم يغسلون وجه الدنيا، وعلى أكتافهم يحملون الأرض ويحمون الإنسانية بسواعدهم ويسيّجون حدود الوطن. يا عمّال لبنان والعالم كل عام وأنتم بألف خير”.

شقير: توازيا، كتب رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير عبر منصة اكس، الآتي: تهنئتنا القلبية للعمال في عيدهم، الذي يَحُل للسنة الخامسة على التوالي في ظل ظروف قاسية أنهكت الجميع.
نسأل الله ان يلهم القيادات السياسية بالقيام بما فيه المصلحة الوطنية العليا، وهو كفيل بوضع الحلول الإجتماعية والإقتصادية على الطريق الصحيح وتحقيق حياة تليق باللبنانيين.
كنا وسنبقى سوياً شركاء في الإنتاج، متضامنين متكافلين في السراء والضراء.
ونعدكم بأننا لن نتوانى عن تحمل مسؤوليتنا كاملة من ضمن الإمكانيات المتاحة خصوصاً في ما يتعلق بالشق الإجتماعي. وجه اللواء عباس إبراهيم التحية للعمال في عيدهم، وكتب للمناسبة على صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي : “في يوم العمال، تحية للكادحين الصابرين الصامدين الساعين وراء لقمة العيش في لبنان والاغتراب في هذه الظروف الصعبة. بعرق جبينهم يغسلون وجه الدنيا، وعلى أكتافهم يحملون الأرض ويحمون الإنسانية بسواعدهم ويسيّجون حدود الوطن. يا عمّال لبنان والعالم كل عام وأنتم بألف خير”.

تطبيق موقع تحقيقات نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى